وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد إجازة المدارس 1445 الترم الثالث القادمة

وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد إجازة المدارس 1445 الترم الثالث القادمة
إجازة المدارس 1445 الترم الثالث

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة المدارس 1445 الترم الثالث القادمة طبقًا لجدول التقويم الدراسي 1445، حيث من المقرر أن تكون العطلة القادمة خلال الفصل الثالث عبارة عن إجازة مطولة وهي آخر إجازة بالفصل الثالث الذي يعد آخر فصول السنة الدراسية. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تاريخ إجازة الفصل الثالث القادمة. كما سنتعرف أيضًا على جدول اختبارات الفصل الثالث من الدراسة وموعد إجازة نهاية العام طبقًا للتقويم الدراسي 1445.

موعد إجازة المدارس 1445 الترم الثالث القادمة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إجازة التيرم الثالث القادمة خلال العام الدراسي الحالي. حيث أوضحت أن العطلة القادمة والأخيرة خلال الفصل الدراسي الثالث هي عطلة نهاية الأسبوع مطولة. تبدأ هذه الإجازة مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شوال الموافق الثاني من شهر مايو بالتاريخ الميلادي.

جدول اختبارات الفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد اختبارات الفصل الثالث العملية والشفهية والتحريرية وفقًا لجدول التقويم الدراسي المعتمد من قبل الوزارة مع بداية العام الدراسي. سنتعرف فيما يلي على تفاصيل جدول اختبارات الفصل الثالث 1445:

  • أوضحت الوزارة أن اختبارات أعمال السنة أو اختبارات منتصف التيرم الثالث تبدأ في يوم الأحد بتاريخ الثاني عشر من شهر شوال 1445 الموافق ميلاديًا الحادي والعشرين من شهر إبريل 2024.
  • أما الاختبارات الشفهية والعملية فستكون بدايتها من اليوم العشرين من ذي القعدة الموافق الثامن والعشرين من مايو بالتاريخ الميلادي.
  • كما تبدأ اختبارات نهاية الفصل الثالث التحريرية من اليوم السابع والعشرين من ذي القعدة الموافق بالتاريخ الميلادي الرابع من يونية.

متى إجازة نهاية العام الدراسي 1445؟

حددت وزارة التعليم السعودية موعد نهاية الفصل الثالث وبداية إجازة آخر العام الدراسي للعام الحالي 1445، حيث تبدأ الإجازة مع نهاية دوام اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445 الموافق ميلاديًا العاشر من شهر يونية 2024. كما حددت الوزارة موعد بداية العام الدراسي القادم 1446. حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر صفر 1446 الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس بالتاريخ الميلادي.