وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445
موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445 ضمن خطة التقويم الدراسي المعتمدة من الوزارة منذ بداية السنة الدراسية، وهو من الموضوعات التي ازداد البحث عنها في الآونة الأخيرة من قبل العديد من الطلاب والطالبات؛ لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد انتهاء الفصل الثالث من الدراسة. كما سنتعرف أيضًا على خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث وموعد العام الدراسي القادم 1446.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد انتهاء العام الدراسي الحالي. حيث من المقرر أن تبدأ مع آخر يوم في اختبارات الفصل الثالث من الدراسة الذي يعد آخر فصول السنة الدراسية. وذلك في اليوم العاشر من شهر يونية 2024 الذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة 1445 بالتاريخ الهجري.

خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع الخطة الزمنية المعتمدة للتقويم الدراسي مع بداية العام الدراسي الحالي. ووفقًا لهذه الخطة تم تحديد مواعيد الإجازات والاختبارات لهذا العام. وقد جاء تقويم الفصل الدراسي الثالث المتبقي من العام الدراسي على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة وهي الإجازة المطولة الوحيدة خلال الفصل الثالث مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال 1445 الذي يوافق الثاني من شهر مايو بالتاريخ الميلادي.
  • كما تبدأ إجازة نهاية الفصل الثالث ونهاية العام الدراسي في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445 والذي يوافق بالتاريخ الميلادي العاشر من شهر يونية 2024.
  • كما تم تحديد موعد إعلان نتائج الاختبارات. حيث إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثالث بعد مرور أسبوعين من انتهاء اختبارات التيرم الدراسي الثالث. ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بسهولة من خلال منصة نور التعليمية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

كشفت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية العام الدراسي القادم للعام 1446. حيث من المقرر أن يبدأ بعد انتهاء الإجازة الصيفية للطلاب في يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1446 والذي يوافق يوم الثامن عشر من شهر أغسطس بالتاريخ الميلادي.