عاجل ورسميًا.. موعد بداية الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث وفقا للتقويم الدراسي

عاجل ورسميًا.. موعد بداية الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث وفقا للتقويم الدراسي
موعد بداية الاختبارات النهائية

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تفاصيل تاريخ وموعد بداية الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث وفقا للتقويم الدراسي الحالي، حيث تع الاختبارات النهائية هي آخر ما تبقى من الترم الثالث والتي يحصل بعدها الطلاب على الطلة الصيفية الطويلة للاستماع واخد قسط وافر من الراحة لبدء عام دراسي جديد بمنتهى النشاط والحيوية.

موعد بداية الاختبارات النهائية 1445

من المقرر بناء على التقويم الدراسي 1445، أن تبدأ اختبارات الفصل الثالث الدراسي يوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة 1445، بالميلادي تاريخ الرابع من شهر يونيو / حزيران 2024، وفق ما يلي:

  • من المقرر أن يخضع جميع الطلاب والطالبات للامتحانات بشكل حضوري مثل الدراسة.
  • حيث تعمل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جاهدة من أجل توفير كل ما يخص سير الدراسة في الثلاث فصول الدراسية بشكل منتظم.

عدد إجازات الفصل الثالث الدراسي

تبلغ عدد إجازات الفصل الثالث الدراسي 1445 في المملكة العربية السعودية، 3 إجازات وهي:

  • اجازة عيد الفطر، والتي قد استمرت لمدة 17 يوما، حيث بدأت من يوم الثامن والعشرين من شهر آذار/ مارس واستمرت حتى الخامس عشر من شهر نيسان/ أبريل .
  • بينما يحين موعد ثاني إجازة الترم الثالث هي إجازة مطولة وسوف تصادف يوم 2 أيار/ مايو ولمدة 3 أيام مصادفتها مع إجازة نهاية الأسبوع والعودة مرة أخرى للدراسة يوم الأحد.
  • بينما يحين موعد ثالث عطلة يوم العاشر من شهر حزيران/ يونيو لعام 2024 لجميع الطلاب والطالبات وتستمر لمدة شهرين و سيحصلون على اطول اجازة وهي نهاية العام الدراسي الجاري.

التقويم الدراسي 1446

سوف يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 خلال منتصف شهر آب/ أغسطس 2024، حيث أنه لم يتم الإعلان عن جدول التقويم الدراسي الجديد وسنوافيكم به مباشرةً فور صدوره رسميًا، أما عن حقيقة الغاء نظام الثلاث فصول فما زال في مرحلة التقييم ولم يصدر بشأنه أي قرار بعد، بينما أعلنت بعض الجامعات إلغاء الثلاثة فصول لفشل التجربة وعدم إتيانها الثمار المتوقعة، ومنها:

  • جميع الكليات التقنية في المملكة العربية السعودية حيث تم العودة لاعتماد نظام الفصلين.