ما هو موعد آخر إجازة مطولة بالعام الدراسي 1445؟ وزارة التعليم توضح

ما هو موعد آخر إجازة مطولة بالعام الدراسي 1445؟ وزارة التعليم توضح
آخر إجازة مطولة

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد آخر إجازة مطولة بالعام الدراسي 1445، حيث تعد الإجازة المطولة الوحيدة خلال الفصل الدراسي الثالث، وقد جاء ذلك ضمن خطة التقويم الدراسي المعتمدة من الوزارة منذ بداية السنة الدراسية، سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد الإجازة المطولة الأخيرة في العام الحالي، كما سنتعرف أيضًا على ضوابط دخول اختبارات آخر العام وموعد بداية العام الدراسي الجديد 1446.

موعد آخر إجازة مطولة 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد آخر عطلة مطولة في الفصل الدراسي الثالث، وهي العطلة المطولة الوحيدة في هذا التيرم، وهو آخر فصول السنة الدراسية. حيث من المقرر أن تبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثاني من شهر مايو الموافق هجريًا الثالث والعشرين من شهر شوال 1445.

ضوابط اختبارات الفصل الثالث 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد مجموعة من الضوابط التي يجب الالتزام بها لدخول الطلاب اختبارات الفصل الدراسي الثالث. تتمثل أبرز هذه الضوابط في الآتي:

  • يجب أن تقوم جميع المدارس بالإعلان عن جداول الاختبارات قبل الموعد المحدد لها.
  • كما  يجب أن تزيد اختبارات اليوم الواحد عن مادتين.
  • يجب أن يتم رصد حالات الغياب المتقطع للطلاب بجميع المراحل التعليمية عبر نظام نورالإلكتروني.
  • يجب ألا يتم إعادة الاختبارات للطلاب الذين قاموا بأداء هذه الاختبارات من قبل.
  • كما يجب على المعلمين التأكد من صحة بيانات الطالب أثناء الامتحانات، مع التوقيع على صحتها.
  • كذلك يتم السماح لمديري المدارس القيام بإعادة عقد الاختبارات البديلة للطالب الذي قام بتقديم اعتذار مقبول عن الامتحان.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد بدء إجازة نهاية العام الدراسي الحالي، حيث من المقرر أن تبدأ مع آخر يوم في الاختبارات النهائية في اليوم العاشر من شهر يونية 2024 الذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة 1445 بالتاريخ الهجري.

كما كشفت الوزارة عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد للعام 1446. حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ الرابع من شهر صفر 1446 والذي يوافق يوم الثامن عشر من شهر أغسطس بالتاريخ الميلادي.