“وزارة التعليم” تحدد موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر للطلاب 1445

“وزارة التعليم” تحدد موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر للطلاب 1445

يتساءل جميع الطلاب وأولياء الأمور في هذه اللحظات عن موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر، كما أنهم الآن يتمتعوا بإجازة عيد الفطر المبارك، كما قد أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إجابة لجميع اسئلة الطلاب، حيث أعلنت الوزارة أيضاً بعض التفاصيل الخاصة بالفصل الدراسي الثالث أي الفصل الآتي، وفيما يلي سوف نتعرف على موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر.

موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر، حيث بدأت إجازة عيد الفطر المبارك في يوم 18 من شهر رمضان الموافق 28 مارس، وقد تستمر إجازة عيد الفطر لمدة 17 يوم، وسوف يتم عودة الطلاب إلى المدارس في المملكة العربية السعودية في يوم 6 من شهر شوال الموافق 15 ابريل وبعد أن يتم العودة إلى المدارس سوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 2024

أوضحت وزارة التعليم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث الاختبارات النصفية وكذلك الشفهية وأيضاً الاختبارات التحريرية بعد العودة إلى المدارس، على أن تكون مواعيد الاختبارات فيما يلي.

  •  قد يكون موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث للاختبارات النصفية في يوم 12 من شهر شوال و يوم 21 من إبريل الموافق يوم الأحد.
  • موعد بداية الاختبارات الشفهية وأيضاً العملية يوم 20 ذو القعدة ويوم 28 من شهر مايو لعام 2024 الموافق يوم الثلاثاء.
  • بداية الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث يوم 27 ذو القعدة ويوم 4 يونيو الذي يوافق يوم الثلاثاء لعام 2024 وقد تستمر الاختبارات التحريرية لمدة 5 أيام متواصلين.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث 2024

بعد القيام بانتهاء جميع اختبارات الفصل الدراسي الثالث تأتي الإجازة المطولة، وسوف تكون موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث فيما يلي.

  •  سوف يستمتعوا الطلاب بإجازة نهاية أسبوع والتي ستبدأ يوم 23 من شهر شوال الذي يوافق يوم 2 مايو لعام 2024 وتستمر الإجازة لمدة ثلاث أيام.
  • ستبدأ إجازة نهاية العام بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث في يوم 4 ذي الحجة الذي يوافق يوم 10 يونيو.

وفي النهاية نتمنى أن يكون هذا المقال افادكم والذي تعرفنا فيه عن موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر، للتعرف على معلومات أخرى تخص هذا الموضوع يجب ترك تعليقاً في الأسفل.