متى موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وكيفية ضبط الساعة يدويًا؟

متى موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وكيفية ضبط الساعة يدويًا؟
التوقيت الصيفي في مصر

اقترب موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024. حيث سيتم تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة؛ لذا ازداد البحث من قبل المواطنين على موعد تغيير الساعة حسب التوقيت الصيفي. سنقدم من خلال مقالنا اليوم كافة المعلومات عن التوقيت الصيفي المصري لعام 2024. كما سنتعرف على كيفية ضبط الساعة يدويًا تبعًا للتوقيت الجديد.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

قامت الحكومة المصرية بتطبيق نظام التوقيت الصيفي في شهر إبريل الماضي بعد مرور سبعة أعوام على إلغائه؛ وجاء ذلك القرار من أجل ترشيد استهلاك المصادر المختلفة للطاقة مثل الكهرباء، الغاز، البنزين والسولار، وللحصول على عدد ساعات نهار أطول.

جاء هذا القرار بعد موافقة مجلس النواب على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي بشكل نهائي، الذي يهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي عن طريق تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من آخر جمعة من شهر إبريل حتى آخر خميس من شهر أكتوبر؛ لترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من متغيرات وظروف اقتصادية.

موعد تغيير الساعة في مصر

وفقًا للقانون رقم (24) لعام 2023، فإنه يبدأ تغيير الساعة في مصر للعمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من آخر جمعة من شهر إبريل حتى آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

ما زال حتى الآن يتم العمل بالتوقيت الشتوي الذي تم تطبيقه من منتصف ليل يوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر 2023. حيث تم تأخير الساعة بمقدار ستين دقيقة، ويستمر العمل به لمدة ستة أشهر. وبذلك يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من شهر إبريل 2024.

كيفية تغيير الساعة يدويًا؟

تتغير الساعة للتوقيت الصيفي بشكل تلقائي عل الأجهزة الذكية مثل الساعات الرقمية، أجهزة الكمبيوتر، اللاب توب والهواتف المحمولة عند اتصالها بالإنترنت. أما في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، فيجب اتباع الخطوات التالية لتغيير الساعة يدويًا على الأجهزة الذكية:

  • في البداية يتم الدخول إلى قائمة “الإعدادات”.
  • ثم يتم تحديد خيار “تغيير الوقت والتاريخ”.
  • ثم يتم تغيير الوقت في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل إلى الساعة الواحدة صباحًا.