مجلس الوزراء يحدد إجازة عيد الفطر للقطاع العام 2024

مجلس الوزراء يحدد إجازة عيد الفطر للقطاع العام 2024

أوضحت الجهات الحكومية موعد اجازة عيد الفطر للقطاع العام، فقد يتبقى أيام قليلة لحلول إجازة عيد الفطر المبارك، ولهذا السبب فقد ترتفع نسبة عمليات البحث من جميع الموظفين والعاملين في القطاع العام وكذلك الخاص لكي يتعرفوا على موعد إجازة عيد الفطر، كما نعلم أن عيد الفطر من المناسبات المميزة الذي يجب على جميع المسلمين الاحتفال بها بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك، للتعرف على موعد اجازة عيد الفطر للقطاع العام لابد من اتباع التالي.

اجازة عيد الفطر للقطاع العام

أعلن مركز الأبحاث الفلكية أن من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 10 من شهر إبريل لعام 2024 والذي يوافق يوم الأربعاء على أن تبدأ إجازة عيد الفطر للقطاع العام وأيضاً القطاع الخاص مع حلول أول يوم من أيام العيد والذي يوافق 10 إبريل وتستمر أيام إجازة عيد الفطر لمدة 5 أيام على أن تنتهي يوم الأحد الموافق 14 إبريل، كما قد أوضح قانون العمل الجديد أن يتم دفع أجر الإجازات الرسمية لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص، فقد يتم إصدار قرار من مجلس الوزراء قبل حلول عيد الفطر بأيام قليلة يوضح عدد أيام اجازة عيد الفطر للقطاع العام، وقد يصدر قرار أيضاً من وزير العمل يوضح به عدد أيام إجازة عيد الفطر لجميع العاملين بالقطاع الخاص.

إجازات شهر أبريل عام 2024

من المقرر أن يكون شهر إبريل مليء بالإجازات الرسمية لجميع الموظفين من جميع القطاعات، سوف نتعرف على إجازات شهر إبريل فيما يلي.

  •  إجازة أيام عيد الفطر المبارك من بداية يوم 10 إبريل وتستمر إلى 14 إبريل.
  • إجازة يوم عيد تحرير سيناء الذي يوافق يوم الخميس 25 من شهر إبريل.

وقد أعلن دار الافتاء على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك فلكياً يوم الأربعاء الموافق 10 من الشهر الجاري شهر إبريل، حيث تستمر أيام عيد الفطر إلى ثلاث أيام.

وفي النهاية من مقال اليوم الذي كان يتحدث عن اجازة عيد الفطر للقطاع العام، كما قد تعرفنا أيضاً عن إجازة عيد الفطر لجميع القطاعات، وعلمنا أن يتم إصدار قرار قبل حلول عيد الفطر بأيام قليلة عن عدد أيام اجازة الموظفين للقطاعين.