ما هو موعد اختبارات الفصل الثالث 1445؟ وزارة التعليم السعودية تجيب

ما هو موعد اختبارات الفصل الثالث 1445؟ وزارة التعليم السعودية تجيب
اختبارات الفصل الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد اختبارات الفصل الثالث 1445، حيث ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب عن تاريخ بداية الاختبارات النهائية للعام الحالي؛ لذا سنقدم من خلال مقالنا اليوم كافة المعلومات عن مواعيد اختبارات التيرم الثالث العملية والشفهية والتحريرية. كما سنتعرف أيضًا على إجازات الفصل الثالث من الدراسة وفقًا لخطة التقويم الدراسي 1445 المعتمدة من قبل الوزارة.

اختبارات الفصل الثالث 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد مواعيد اختبارات التيرم الثالث العملية والشفوية والتحريرية بجميع مدارس المملكة. والتي جاءت على النحو التالي:

  • تبدأ اختبارات منتصف الفصل الثالث أو اختبارات أعمال السنة في اليوم الثاني عشر من شهر شوال 1445.
  • كما تبدأ الاختبارات العملية والشفهية في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة 1445.
  • كذلك أعلنت الوزارة عن موعد بداية الاختبارات النهائية التحريرية للعام الحالي، حيث ستكون في اليوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة.

إجازات الفصل الدراسي الثالث

حددت وزارة التعليم السعودية خطة التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي 1445 منذ بداية العام الدراسي. وقد تضمنت الخطة مواعيد الإجازات في كافة الفصول الدراسية الثلاثة. سنتعرف في السطور التالية على العطلات التي يشملها الفصل الثالث من الدراسة:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثامن عشر من شهر رمضان 1445 الذي يوافق ميلاديًا الثامن والعشرين من شهر مارس 2024.
  • تنتهي إجازة عيد الفطر يوم الأحد بتاريخ الخامس من شهر شوال الموافق ميلاديًا الرابع عشر من شهر إبريل. ثم يعود الطلاب لاستكمال الدراسة بدايًة من يوم الإثنين بتاريخ السادس من شوال الموافق ميلاديًا الخامس عشر من إبريل.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع مطولة وهي الإجازة المطولة الوحيدة في الفصل الثالث اعتبارًا من يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شهر شوال 1445 الذي يوافق ميلاديًا الثاني من شهر مايو 2024.
  • في النهاية يحصل الطلاب بجميع مدارس المملكة العربية السعودية على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي الحالي في يوم الثلاثاء بتاريخ الخامس من شهر ذي الحجة الموافق ميلاديًا الحادي عشر من شهر يونية 2024.