متي ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم السعودية تجيب

متي ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم السعودية تجيب
متي ينتهي الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن خطة التقويم الدراسي للعام الحالي 1445. حيث تم تحديد موعد بداية ونهاية الفصول الدراسية الثلاثة، والإجازات التي تشملها، سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على إجابة أحد الأسئلة التي يبحث عنها العديد من الطلاب وهو متي ينتهي الفصل الدراسي الثالث. كما سنتعرف على خطة التقويم الدراسي للفصل الثالث 1445 كما حددتها الوزارة.

متي ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن بداية الفصل الثالث من العام الحالي كانت بتاريخ الثالث من شهر مارس 2024 الموافق هجريًا الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445، كما حددت الوزارة موعد انتهاء الفصل الثالث من الدراسة وهو نهاية العام الدراسي الحالي بتاريخ العاشر من شهر يونية الموافق هجريًا الرابع من شهر ذي الحجة 1445.

كما أوضحت الوزارة أن الفصل الثالث يشتمل على بعض الاختبارات المختلفة. والتي تتمثل في الاختبارات النصفية بتاريخ الثاني عشر من شهر شوال 1445، والاختبارات العملية والشفوية للطلاب بجميع المدارس، واختبارات نهاية العام بتاريخ السابع والعشرين من شهر ذي القعدة وتستمر لمدة خمسة أيام.

التقويم الدراسي للفصل الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطة سير العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي الحالي، والتي تضمنت خطة التقويم الدراسي للفصل الثالث. وقد جاءت على النحو التالي:

  • يبدأ التيرم الثالث من الدراسة يوم الأحد بتاريخ الثالث من شهر مارس الموافق هجريًا الثانيش والعشرين من شعبان 1445.
  • ثم يحصل الطلاب بجميع المدارس على إجازة عيد الفطر المبارك. وذلك مع انتهاء دوام يوم الخميس بتاريخ الثامن والعشرين من شهر مارس الذي يوافق الثامن عشر من شهر رمضان.
  • بعد ذلك يعود الطلاب لاستئناف الدوام الدراسي بعد إجازة عيد الفطر. وذلك يوم الإثنين بتاريخ الخامس عشر من شهر إبريل الموافق السادس من شهر شوال.
  • ثم يحصل الطلاب على عطلة نهاية الأسبوع مطولة يوم الخميس بتاريخ الثاني من مايو الموافق هجريًا الثالث والعشرين من شوال.
  • في النهاية يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الثالث ونهاية العام الدراسي الحالي بتاريخ العاشر من شهر يونية الموافق الرابع من شهر ذي الحجة.