“عاجل” قرارات وزير التعليم اليوم بشأن سير العملية التعليمية بالمدارس الأهلية

“عاجل” قرارات وزير التعليم اليوم بشأن سير العملية التعليمية بالمدارس الأهلية
قرارات وزير التعليم اليوم

أصدر وزير التعليم السيد/ يوسف بن عبد الله البنيان مجموعة من القرارات المهمة في بيانه اليوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر إبريل 2024 بشأن انتظام سير العملية الدراسية في المملكة العربية السعودية دون المساس بخطة التقويم الدراسي المعتمدة من قبل الوزارة والتي حددت مواعيد الإجازات والاختبارات منذ بداية العام الدراسي. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على أبرز قرارات وزير التعليم اليوم الخاصة بالمدارس الأهلية بالمملكة العربية السعودية.

قرارات وزير التعليم اليوم

قام وزير التعليم السيد/ يوسف بن عبد الله البنيان بإصدار مجموعة من القرارات المهمة اليوم الأربعاء بشأن انتظام سير العملية الدراسية في المدارس الأهلية بالمملكة. من أبرز قرارات وزارة التعليم التي تم إصدارها ما يلي:

  • يمنع حجب نتائج الطلاب أو حجز الشهادة لأي سبب من الأسباب.
  • كما يتم السماح بنقل بيانات الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم المدرسية إلى مدارس أخرى من قبل الوزارة.
  • في حالة تعثر ولي أمر الطالب في سداد الرسوم المدرسية فلا يتحمل الطالب مسئولية ذلك الأمر بأي حال من الأحوال.
  • يمكن حل أي نزاع بين المدرسة وولي أمر الطالب عن طريق الجهات الرسمية.

كما أكد وزير التعليم أنه في حال إذا واجهت أي مدرسة من المدارس الأهلية صعوبات في تنفيذ ذلك القرار، أو إذا كانت في حاجة إلى مزيد من التوضيحات، فيمكنها التواصل مع الوزارة بشكل مباشر للحصول على مزيد من الدعم والإرشاد. ويؤكد ذلك القرار على التزام وزارة التعليم بضمان حقوق الطلاب واستمرارية تعليمهم. كما تعبر عن قيامها بدعم المدارس الأهلية في تنفيذ السياسات التعليمية بشفافية وكفاءة.

عاجل أخبار وزارة التعليم السعودية

من حين إلى آخر يقوم وزير التعليم السيد/ يوسف البنيان بإصدار بعض التصريحات المهمة التي تهدف إلى تقوية أساس العملية التعليمية في كافة مدارس وإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في كافة المراحل الدراسية، والتي ترتكز على بعض الأسس أهمها الاهتمام بالكوادر التعليمية وحركة النقل الخارجي. عدم المساس بكرامة الطالب لأي سبب. في حالة وجود نزاع بين ولي أمر الطالب والجهات الرسمية تتم تسويتها بعيدًا عن الطالب.