وزارة التعليم تحدد موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث والاختبارات النهائية 1445

وزارة التعليم تحدد موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث والاختبارات النهائية 1445
موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث ضمن خطة التقويم الدراسي المعتمدة من قبل الوزارة. ومع اقتراب موعد الاختبارات النهائية ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب عن موعد انتهاء الفصل الثالث والحصول على إجازة نهاية العام الدراسي. وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم بشكل مفصّل. كما سنتعرف على موعد الإجازة المطولة والاختبارات النهائية خلال الفصل الثالث 1445.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

حددت وزارة التعليم السعودية موعد انتهاء التيرم الثالث. حيث من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث وهو آخر فصول السنة الدراسية للعام 1445 مع نهاية دوام اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445 الموافق العاشر من شهر يونية 2024 بالتقويم الميلادي.

كما أعلنت الوزارة عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446. حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من صفر 1446 الموافق الثامن عشر من أغسطس بالتقويم الميلادي.

موعد آخر إجازة مطولة في الفصل الثالث

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الفصل الدراسي الثالث يحتوي على إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة فقط. حيث من المقرر أن تبدأ هذه الإجازة مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثاني من شهر مايو الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال بالتقويم الهجري.

موعد اختبارات نهاية العام الدراسي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد عقد الاختبارات النصفية والعملية والشفهية والتحريرية لنهاية العام الدراسي الحالي المقرر عقدها في جميع مدارس المملكة العربية السعودية. وقد جاءت هذه المواعيد على النحو التالي وفقًا لخطة التقويم الدراسي:

  • بدأت الاختبارات النصفية للفصل الثالث في يوم الأحد بتاريخ الحادي والعشرين من إبريل الموافق الثاني عشر من شوال بالتقويم الهجري.
  • كما أنه من المقرر أن يتم عقد الاختبارات الشفهية والعملية في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة الموافق الثامن والعشرين من شهر مايو بالتقويم الميلادي.
  • كما تم تحديد موعد الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الثالث من الدراسة والعام الدراسي الحالي. حيث من المقرر أن تبدأ في اليوم الرابع من شهر يونية الموافق السابع والعشرين من شهر ذي القعدة بالتقويم الهجري.