متى عودة الدوام بعد عيد الفطر للمدارس؟ وزارة التعليم السعودية توضح

متى عودة الدوام بعد عيد الفطر للمدارس؟ وزارة التعليم السعودية توضح
عودة الدوام بعد عيد الفطر للمدارس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد عودة الدوام بعد عيد الفطر للمدارس، وهو من الموضوعات التي ازداد البحث عنها من قبل العديد من الأشخاص مع اقتراب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك؛ لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد العودة للمدارس بعد انتهاء إجازة عيد الفطر. كما سنتعرف أيضًا على الإجازات المتبقية في الفصل الثالث، ومواعيد الدوام الصيفي بالمدارس.

متى عودة الدوام بعد عيد الفطر للمدارس؟

بدأت إجازة عيد الفطر بالمدارس من يوم الخميس بتاريخ الثامن عشر من شهر رمضان الكريم الذي يوافق ميلاديًا الثامن والعشرين من شهر مارس 2024، وقد أوضحت وزارة التعليم السعودية أن مدة الإجازة ستكون ثمانية عشر يومًا. كما أعلنت عن موعد الرجوع للمدارس بعد عيد الفطر. حيث من المقرر أن يبدأ الدوام الدراسي بعد العيد يوم الإثنين بتاريخ السادس من شوال الموافق الخامس عشر من إبريل .

الإجازات المتبقية في الفصل الثالث

طبقًا لخطة التقويم الدراسي التي حددتها وزارة التعليم السعودية منذ بداية الدراسة، تكون الإجازات المتبقية في الفصل الثالث هي:

  • إجازة نهاية أسبوع مطولة يحصل عليها الطلاب يوم الثالث والعشرين من شهر شوال الذي يوافق ميلاديًا الثاني من مايو 2024.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثالث ويحصل طلاب المدارس والمعاهد ورياض الأطفال على إجازة نهاية العام يوم الرابع من ذي الحجة الموافق ميلاديًا العاشر من شهر يونية 2024.

مواعيد الدوام الصيفي بالمدارس

اعتمدت إدارة تعليم مكة وتعليم الطائف التوقيت الصيفي لليوم الدراسي، الذي سيتم تطبيقه بالتزامن مع عودة الدراسة بعد العيد، وذلك يوم الإثنين بتاريخ السادس من شوال 1445، وطبقًا لتوقيت الدوام الصيفي ستكون مواعيد الدوام بالمدارس على النحو التالي:

  • المدارس الصباحية: سيكون موعد الاصطفاف الصباحي  في تمام الساعة السابعة إلا ربع صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى في الساعة السابعة صباحًا.
  • المدارس المسائية: سيكون موعد الاصطفاف من الساعة الواحدة إلا ربع ظهرًا، وتبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.
  • مدارس التعليم المستمر: يبدأ الدوام للبنين في تمام الساعة الخامسة مساءً، بينما تكون بداية الدوام للبنات في الساعة الثالثة مساءً.