وزارة التعليم السعودية توضح خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1445

وزارة التعليم السعودية توضح خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1445
تقويم الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث. وقد جاء ذلك ضمن خطة التقويم الدراسي التي حددتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي الحالي 1445. وقد ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب عن تفاصيل الجدول الزمني للفصل الثالث من الدراسة وهو آخر فصول السنة الدراسية؛ لذا سنقدم من خلال مقالنا اليوم كافة التفاصيل عن تقويم التيرم الثالث 1445. كما سنتعرف أيضًا على موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446.

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1445

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية خطة تقويم الفصل الثالث من الدراسة للعام الحالي 1445. والتي جاءت على النحو التالي:

  • أوضحت الوزارة أن بداية الفصل الدراسي الثالث ستكون يوم الأحد بتاريخ الثالث من شهر مارس الموافق هجريًا الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445.
  • كما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في يوم الثامن عشر من شهر رمضان الموافق ميلاديًا الثامن والعشرين من شهر مارس.
  • ثم يعود الطلاب بعد إجازة عيد الفطر لاستكمال العام الدراسي يوم الإثنين بتاريخ الخامس عشر من شهر إبريل الموافق هجريًا السادس من شهر شوال.
  • كما تبدأ إجازة نهاية الأسبوع مطولة وهي العطلة المطولة الأخيرة في العام الدراسي الحالي يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شهر شوال الموافق الثاني من مايو.
  • تبدأ إجازة نهاية الفصل الثالث ونهاية العام الدراسي يوم الرابع من شهر ذي الحجة الموافق العاشر من شهر يونية 2024.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446؟

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446 بجميع المدارس؛ حتى يتمكن الطلاب من معرفة عدد أيام الإجازة التي سيحصلون عليها في العطلة الصيفية لهذا العام، فقد أوضحت الوزارة أن بداية الإجازة الصيفية بعد انتهاء العام الدراسي الحالي ستكون يوم الرابع من ذي الحجة 1445 الموافق ميلاديًا العاشر من شهر يونية 2024.

كما أعلنت الوزارة أيضًا عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446. حيث يبدأ العام الدراسي الجديد بعد انتهاء العطلة الصيفية للعام الحالي. وذلك يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر صفر 1446 الذي يوافق ميلاديًا الثامن عشر من شهر أغسطس 2024.