ما هو موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر المبارك؟ وزارة التعليم تجيب

ما هو موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر المبارك؟ وزارة التعليم تجيب
موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر المبارك. حيث كانت الوزارة قد منحت طلاب المدارس إجازة عيد الفطر بدايةً من اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 1445 الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس 2024. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد العودة للدراسة بعد العيد. كما سنتعرف أيضًا على خطة التقويم الدراسي المعتمدة من الوزارة للعام الحالي 1445.

موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد العودة للدوام الدراسي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بجميع مدارس المملكة. حيث أوضحت أنه من المقرر أن تتم عودة الطلاب لاستكمال الدوام الدراسي بعد انتهاء إجازة العيد يوم الإثنين بتاريخ السادس من شهر شوال 1445 الذي يوافق ميلاديًا الخامس عشر من شهر إبريل 2024.

خطة التقويم الدراسي بعد إجازة العيد

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية منذ بداية العام الدراسي عن خطة التقويم الدراسي للعام الحالي 1445. سنتعرف في السطور التالية على الجدول الزمني للدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك حتى نهاية العام:

  • تبدأ الدراسة بعد عيد الفطر المبارك يوم الإثنين بتاريخ السادس من شهر شوال الذي يوافق ميلاديًا الخامس عشر من إبريل.
  • بعد ذلك تبدأ اختبارات نصف الفصل الدراسي الثالث أو اختبارات أعمال السنة في يوم الأحد بتاريخ الثاني عشر من شهر شوال 1445 الذي يوافق ميلاديًا الحادي والعشرين من شهر إبريل 2024.
  • ثم يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع مطولة يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شوال الموافق ميلاديًا الثاني من مايو.
  • تبدأ الاختبارات الشفهية والعلمية في اليوم السابع عشر من شهر ذي القعدة الذي يوافق ميلاديًا الخامس والعشرين من شهر مايو.
  • ثم تبدأ اختبارات نهاية العام الدراسي يوم الثلاثاء بتاريخ السابع والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق ميلاديًا الرابع من يونية.
  • في النهاية يحصل الطلاب والمعلمين بجميع المدارس على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي مع نهاية دوام يوم الإثنين بتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة الذي يوافق ميلاديًا العاشر من شهر يونية 2024.