“وزارة التعليم ” تعلن عن التقويم الدراسي ١٤٤٥ ومتى موعد نهاية الفصل الثالث؟

“وزارة التعليم ”  تعلن عن التقويم الدراسي ١٤٤٥ ومتى موعد نهاية الفصل الثالث؟

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي ١٤٤٥ وكذلك أعلنت أيضاً عن موعد استئناف الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وفقاً للتعديلات الحديثة التي قامت بها الوزارة، حيث يريد الكثيرون من الطلاب والمعلمين بالمملكة التعرف على جدول الفصل الدراسي الثالث وموعد نهايته، وفيما يلي سوف نتعرف معاً عن كافة التفاصيل التي تتعلق ب التقويم الدراسي ١٤٤٥ وموعد بداية الدراسة بعد عيد الفطر.

التقويم الدراسي ١٤٤٥

أعلنت وزارة التعليم عن التقويم الدراسي ١٤٤٥ الخاص بالفصل الدراسي الثالث، حيث أن هذا الموضع الذي يتعلق بجميع الطلاب ويجب التعرف عليه، ويأتي التقويم الدراسي للفصل الثالث فيما يلي.

  •  قد كانت بداية أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك يوم 28 من شهر مارس لعام 2024 والذي يكون بالتاريخ الهجري يوم 18/9/1445.
  • وبعدها سوف يتم العودة إلى الدراسة مرة أخرى بعد نهاية عيد الفطر والذي يوافق يوم 15 من شهر ابريل لعام 2024 وبالتاريخ الهجري يوم 6/10/1445.
  • ثم قد تليهم إجازة الأسبوع المطولة والتي توافق يوم 2 من شهر مايو لعام 2024 وبالهجري يوم 23/10/1445.
  • وبعد الانتهاء من هذه الإجازات سوف تأتي إجازة العام الدراسي بعد نهاية الفصل الدراسي الثالث وذلك قد يكون في يوم 10 يونيو لعام 2024 وبالهجري يوم 4/12/1445.

موعد الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث

وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم السعودية في التقويم الدراسي، فقد أوضحت أن قد بدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم 3 من شهر مارس، وقد تستمر مدة الفصل الثالث بعد انتهاء جميع الاختبارات النهائية الخاصة بالطلاب من جميع المراحل، كما أوضحت الوزارة أن يكون آخر يوم اختبارات في الفصل الثالث يوم 10 من يونيو 2024، وفي هذا اليوم قد يكون انتهى الفصل الثالث والسنة الدراسية، ويتمتعوا الطلاب بعدها بإجازة آخر العام، وسوف تعلن وزارة التعليم عن النتائج بعد فترة قليلة من انتهاء الدراسة.

وفي ختام مقال اليوم الذي تعرفنا من خلاله عن التقويم الدراسي ١٤٤٥، حيث أوضحنا موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر وأيضاً موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث وانتهاء السنة الدراسية، ونتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكم جميعاً.