ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي وكيفية تفعيل حسابي على منصة مدرستي؟

ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي وكيفية تفعيل حسابي على منصة مدرستي؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن منصة مدرستي تسجيل الدخول لدعم كافة الطلاب السعوديين من جميع المراحل التعليمية، حيث تقوم هذه المنصة بتقديم العديد من الخدمات التعليمية المختلفة، وكذلك تقدم للمعلمين وأولياء الأمور، لذلك فقد يتساءل البعض من الطلاب عن طريقة التسجيل في المنصة، حيث قد تكون طريقة التسجيل بسيطة وسهلة للغاية للتعرف على منصة مدرستي تسجيل الدخول يجب متابعة الآتي.

منصة مدرستي تسجيل الدخول

يتمكنوا جميع الطلاب في المملكة السعودية التسجيل في المنصة للاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها، لمتابعة منصة مدرستي تسجيل الدخول يرجي اتباع السطور القادمة.

  1.  التوجه أولاً إلى رابط منصة مدرستي الرئيسي من هنا.
  2. وبعدها يجب ادخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة بشكل صحيح والتي تتمثل في رقم الهاتف وكذلك رقم الهوية والوطنية والإقامة.
  3. وسوف تتلقى بعدها رسالة بها رمز يتم إرساله عن طريق رقم الهاتف الذي تم توضيحه يتم إدخال هذا الرمز.
  4. ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  5. وبعدها يتم النقر على تبويب التالي.
  6. ثم يجب إدخال جميع البيانات الخاصة بطلب التسجيل والتي تشمل جميع البيانات الشخصية الخاصة بالطالب وتاريخ الميلاد وأيضاً موقع الميلاد وجنس الطالب ورقم الهوية الوطنية وتوضيح رقم الهاتف المفعل دائماً وإدخال البريد الإلكتروني.
  7. يجب التحقق من جميع البيانات التي تم إدخالها بشكل صحيح ثم يتم النقر على أيقونة تأكيد وسوف يتم النقل إلى المنصة بكل سهولة.

خطوات تفعيل حسابي على منصة مدرستي

سهلت منصة مدرستي التعليمية التواصل بين الطلاب والمعلمين وكذلك أولياء الأمور، فيجب على جميع الطلاب وأولياء الأمور إنشاء حساب في المنصة، لتفعيل الحساب المسجل في المنصة يجب متابعة التالي.

  1.  الدخول إلى منصة مدرستي.
  2. النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.
  3. إدخال جميع البيانات أو يمكن التسجيل من خلال حساب مايكروسوفت الخاص بالطالب.
  4. ثم النقر على تسجيل ويجب إنشاء كلمة سر جديدة.

وفي ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا من خلاله عن منصة مدرستي تسجيل الدخول، وأوضحنا كافة البيانات التي تتعلق بمنصة مدرستي، وأوضحنا خطوات التسجيل في منصة مدرستي، وتعرفنا على كيفية تفعيل حسابي عبر منصة مدرستي.