كم باقي على صرف راتب حساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

كم باقي على صرف راتب حساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية تجيب
كم باقي على صرف راتب حساب المواطن

يعد حساب المواطن من أهم برامج الدعم التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين، وهو أحد البرامج التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين من الفئات محدودة الدخل، ومن الأسئلة التي وردت مؤخرًا إلى إدارة البرنامج كم باقي على صرف راتب حساب المواطن؟ سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على إجابة هذا السؤال، كما سنتعرف أيضًا على شروط استحقاق دعم حساب المواطن.

كم باقي على صرف راتب حساب المواطن؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعدًا ثابتًا لصرف دعم حساب المواطن كل شهر. حيث إنه من المقرر أن يتم الصرف في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وفي حالة إذا تصادف هذا اليوم مع يوم عطلة رسمية في المملكة؛ فسوف يتم تبكير أو تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط.

بالنسبة لصرف حساب المواطن لشهر مايو الحالي، فسوف يصادف اليوم العاشر من شهر مايو يوم عطلة رسمية في المملكة وهو يوم الجمعة؛ لذا فسيتم تبكير موعد صرف الدفعة رقم 78 لشهر مايو، ليكون موعد صرف حساب المواطن يوم الخميس الموافق التاسع من شهر مايو، وبذلك يتبقى أربعة أيام فقط على صرف دعم حساب المواطن لشهر مايو 2024.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن المواطن من الحصول على حساب المواطن، وتتمثل أبرز هذه الشروط في الآتي:

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم من أصل سعودي، ويُستثنى من هذا الشرط حاملو شهادة التنقل مثل زوج السيدة السعودية وأبنائها.
  • كما يشترط أن يكون الشخص المتقدم مقيمًا على أراضي المملكة العربية السعودية في آخر 12 شهرًا قبل التقديم.
  • كما يشترط ألا يكون الشخص المتقدم مسجونًا أو مقيمًا في أحد دور الإيواء أو الرعاية التابعة للحكومة.
  • بالنسبة للفرد المستقل، يشترط ألا يقل عمره عن ثمانية عشر عامًا، ويجب أن يثبت استقلاليته في السكن.
  • كما يشترط عدم تجاوز الراتب الشهري للشخص المتقدم لقيمة الحد المانع لاستحقاق دعم حساب المواطن.