وزارة الداخلية السعودية تعلن البدء في تنفيذ تخفيض سداد مخالفات المرور

وزارة الداخلية السعودية تعلن البدء في تنفيذ تخفيض سداد مخالفات المرور
تخفيض سداد مخالفات المرور

أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي عن بدء تخفيض سداد مخالفات المرور، بدأت الحكومة السُّعُودية ممثلة في إدارة المرور  تطبيق تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50 %؛ وذلك تشجيعا على سداد المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء للمخالفات المرورية المتراكمة قبل تاريخ 18 مارس 2024 م، حيث تهدف هذه المبادرة على تعزيز السلامة المرورية في المملكة والحد من حوادث الطرق مما يسهم في سلامة المواطنين.

تخفيض سداد مخالفات المرور

أكدت إدارة المرور السعودي أن عملية تطبيق تخفيض المخالفات المرورية على مرتكبيها بإعفاء بنسبة 50% لسداد المخالفات المرورية المتراكمة، ستبدأ اعتبارًا من يوم غد الخميس 18 أبريل، وحتى 18 أكتوبر المقبل،
وأكدت إدارة المرور، فى تغريدة عبر حسابها الرسمى على منصة اكس، أن طلب تخفيض المخالفات المرورية لا يتطلب التقديم أو التسجيل في أيّ مواقع أو زيارة مقار الإدارة العامة للمرور.

شروط تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%

أكدت إدارة المرور السعودية أن هناك عدد من المخالفات التي تم ارتكبها من قبل بعض المواطنين لا يمكن وضعها ضمن تخفيض ال 50 %، وهي تلك المخالفات التي تسبب خطرا على السلامة العامة للمواطنين، إذا تم ارتكاب إحداها في أثناء فترة سريان التخفيض وهي كالتالي:

  1. التفحيط وهو جعل السيارة تنزلق مع التحكم فيها، وهو نوع من الأكروبات الخطرة بجعل  اتجاه العجلة الأمامية مخالفًا للاتجاه الفعلي.
  2. القيادة تحت تأثير السكر أو مخدر أو خمر أو غيرها من المسكرات التي قد تسبب أضرار جسيمة في حق الفرد والآخرين.
  3. القيادة السرعة المحددة بأكثر من 50 كيلو متر  في ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كيلو متر ساعة فأقل.
  4. تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كيلو متر في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة