متى ‏يحق للمتقاعد ممارسة الأعمال الحرة و تسجيل منشأته لدى التأمينات؟ .. المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية تُجيب

متى ‏يحق للمتقاعد ممارسة الأعمال الحرة و تسجيل منشأته لدى التأمينات؟ .. المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية تُجيب
متى ‏يحق للمتقاعد ممارسة الأعمال الحرة؟

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، متى ‏يحق للمتقاعد ممارسة الأعمال الحرة و تسجيل منشأته لدى التأمينات دون أي تأثير على معاشه التقاعدي؟، لاذ سوف نوضح فى التفاصيل خلال مقالنا اليوم مع ايضاح تفاصيل توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية.

متى ‏يحق للمتقاعد ممارسة الأعمال الحرة؟

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه من ‏حق المتقاعد ممارسة الأعمال الحرة و تسجيل منشأته لدى التأمينات الاجتماعية دون أي تأثير على معاشه التقاعدي، وقد ورد ذلك من خلال الحساب الرسمي للمؤسسة على منصة التواصل الأشهر في المملكة العربية السعودية اكس حاليًا تويتر سابقًا.

ممارسة الأعمال الحرة

ورد تساؤل من قبل أحد المواطنين من خلال حساب المؤسسة على اكس، هل يؤثر العمل الحر على معاش التقاعد؟ وبدورها أجابت المؤسسة العامة للتأمينات، بما يلي:

  • أنه يحق لجميع المتقاعدين ممارسة الأعمال الحرة وكذلك تسجيل منشآتهم في التأمينات الاجتماعية دون أي تأثير على معاش التقاعدي.

تفاصيل توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، عن توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة المتقاعدين والمستفيدين المشمولين في نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية وصرفها بداية كل شهر ميلادي اعتبارًا من 1 أيار/ مايو 2024م.

موعد صرف معاش مايو 2024

قد تقرر إيداع ومن ثم نزول وصرف المعاشات في الحسابات البنكية للمستحقين الراجحي والاهلي والإنماء وغيرها، بداية من هذا الشهر في الأول من شهر مايو/ أيار لعام 2024 ، بالهجري تاريخ 22 شوال 1445.

مع العلم أنه قد تم توحيد الصرف لكافة العملاء بما يضمن توحيد صرف المنافع التأمينية وتوحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

متاح امكانية القيام بـ الاستعلام عن معاش التقاعد للتأمينات السعودية من خلال متابعة الإجراءات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية.
  • ومن ثم تسجيل الدخول باستخدام، الاسم، رقم الهوية، رقم السجل المدني.
  • كما يتم هنا تحديد خيار الخدمات الإلكترونية.
  • كما يجب بعد ذلك النقر على استعلام لمعرفة المستحقات.
  • بينما يتم هنا إدخال رقم الاشتراك الذي ينتمي إليه المتقاعد.
  • ثم النقر على بحث.