وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول 1446 العام القادم

وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول 1446 العام القادم
نظام الثلاث فصول 1446

اعتمدت وزارة التعليم السعودية تطبيق نظام الفصول الثلاثة في التقويم الدراسي للعام الحالي 1445، لكن ازدادت التساؤلات في الآونة الأخيرة من قبل العديد من الطلاب حول حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول 1446 للعام الدراسي القادم وتطبيق نظام الدراسة على فصلين فقط. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم عن كافة التفاصيل الخاصة بها الشأن. كما سنتعرف أيضًا على مواعيد الاختبارات النهائية بمدارس مكة المكرمة بعد التعديل، وموعد نهاية العام الدراسي الحالي 1445.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول 1446

ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب عن حقيقة إلغاء الفصل الثالث بدايةً من العام القادم 1446. وفي هذا الشأن أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بنظام الفصول للعام الدراسي القادم، ولم يتم تحديد جدول التقويم الدراسي، ومازالت جميع التفاصيل الخاصة بهذا الشأن تحت الدراسة من قبل الجهات المختصة.

موعد الاختبارات النهائية بمدارس مكة

صدر قرار من قبل وزارة التعليم السعودية بتعديل موعد الاختبارات النهائية لجميع مدارس مكة فقط؛ وذلك بسبب موسم الحج. أما باقي المناطق فسيكون موعد الاختبارات بها كما هو دون أي تغيير. سنتعرف فيما يلي على موعد اختبارات نهاية العام بمكة المكرمة بعد التعديل:

  • تم تعديل موعد الاختبارات العملية لتبدأ يوم الأربعاء بتاريخ الرابع عشر من ذي القعدة الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو.
  • كما تم تعديل موعد الاختبارات التحريرية النهائية بمدارس مكة لتبدأ يوم الأحد الموافق الثامن عشر من ذي القعدة الموافق السادس والعشرين من مايو 2024.
  • أصبح موعد الاختبارات الشفهية بعد التعديل يوم الأحد بتاريخ الخامس والعشرين من ذي القعدة الموافق الثاني من يونية 2024.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد نهاية الفصل الثالث. حيث من المقرر أن ينتهي في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة الموافق العاشر من شهر يونية 2024 في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. كما أعلنت الوزارة عن موعد بدء العام الدراسي القادم ليكون يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من صفر الموافق ميلاديًا الثامن عشر من شهر أغسطس 2024.