وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد إجازة عيد الأضحى 1445

وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد إجازة عيد الأضحى 1445

أوضحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى 1445، حيث أن قد يتساءلوا العيديد من العمال في القطاع العام والخاص بالمملكة عن موعد إجازة العيد، ويعد أيضاً هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي تشغل بال العديد من المواطنين والعمال بالمملكة، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف عن موعد إجازة عيد الأضحى 1445 ولمعرفة تفاصيل أخرى يجب التعرف على القادم.

إجازة عيد الأضحى 1445

بدء العد التنازلي لحلول عيد الأضحى المبارك والذي ينتظره الآلاف من المواطنين، وذلك للاستمتاع بإجازة العيد وللتنزه مع الأسرة، و لآداء فريضة الحج وأيضاً للتضحية، فقد أوضحت الجهات الحكومية أن قد تكون إجازات عيد الأضحى مدفوعة الأجر وذلك وفقاً للتوجيهات التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، وقد توفر أيضاً الحكومة أربع أيام إجازة عيد الأضحى 1445 لجميع العمال في القطاعين الحكومي والخاص.

فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية أن قد توافق إجازة عيد الاضحى يوم السبت 15 من شهر يونيو لعام 2024 وبالعام الهجري يوم 9 ذو الحجه لعام 1445، وتستمر الإجازة لمدة 4 أيام، وقد يكون المتبقي لحلول عيد الأضحى 36 يوماً.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أوضحت الوزارة موعد الإجازة للعيد للقطاع الخاص وذلك مع اقتراب موعد العيد، للتعرف على تفاصيل أخرى تخص القطاع الخاص يجب اتباع التالي.

  •  قد تبدأ إجازة العيد للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية يوم 9 من شهر ذو الحجه، وتستمر الإجازة للعاملين لمدة 4 أيام.
  • حيث يحصل العاملين في البنوك السعودية على نفس هذه المدة من الإجازة ولكن العاملين الذين يعملون في للبنوك في مكة المكرمة أو المدينة المنورة لا يمكنهم الحصول على إجازات العيد، وذلك لتلبية احتياجات الحجاج أثناء فريضة الحج.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

يستعدوا جميع المواطنين بالمملكة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ومع هذه الاستعدادات قد تأتي إجازات العيد لجميع العاملين، وخصوصاً  قد ينتظروا العاملين بالقطاع العام موعد حلول عيد الأضحى والاستمتاع بإجازة العيد، حيث قد تأتي إجازة عيد الأضحى يوم السبت الذي يوافق يوم 15 من شهر يونيو، وقد تستمر حتى يوم 19 من شهر يونيو 2024.