ما هو موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم تجيب

ما هو موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم تجيب
موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445، وهو آخر فصول السنة الدراسية، وبانتهائه ينتهي العام الدراسي الحالي 1445، وقد ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب عن موعد انتهاء الفصل الثالث من الدراسة، وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على موعد اختبارات نهاية الفصل الثالث وموعد بداية العام الدراسي القادم 1446.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد انتهاء العام الدراسي الحالي 1445. حيث من المقرر أن ينتهي في الرابع من شهر ذي الحجة الموافق العاشر من شهر يونية 2024. كما أوضحت الوزارة أن المراحل الابتدائية قد انتهت من أداء الاختبارات، لكن لن تنتهي الاختبارات حتى الآن في المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعات.

كما أوضحت الوزارة أن إعلان نتائج الفصل الثالث سيكون في آخر يوم من الاختبارات وهو يوم الإثنين بتاريخ الثالث من شهر ذي الحجة الموافق التاسع من شهر يونية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد اختبارات الفصل الثالث وهو آخر فصول العام الدراسي. ثم يحصل الطلاب بعدها على إجازة نهاية العام الدراسي. جاءت مواعيد الاختبارات على النحو التالي:

  • أدى الطلاب اختبارات منتصف الفصل الثالث في يوم الأحد بتاريخ الثاني عشر من شوال الموافق الحادي والعشرين من شهر إبريل.
  • ثم تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة 1445 الموافق الثامن والعشرين من شهر مايو.
  • كما تبدأ الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الثالث في اليوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق الرابع من شهر يونية.

متى يبدأ العام الدراسي القادم 1446؟

حتى الآن لم تقم وزارة التعليم السعودية بنشر الخطة الزمنية للعام الدراسي القادم. لكن قد أعلنت الوزارة من قبل عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد وهو يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر صفر 1446 الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس 2024. أما عن مواعيد بداية وانتهاء كل فصل دراسي والإجازات الرسمية الخاصة بكل فصل فلن يتم تحديدها حتى الآن من قبل الوزارة.