وزارة الموارد البشرية تطلق خدمة باب أجير لتمكين العمل الموسمي في موسم الحج 1445

وزارة الموارد البشرية تطلق خدمة باب أجير لتمكين العمل الموسمي في موسم الحج 1445
باب أجير

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باب أجير لاستقدام العمالة لمواسم الحج، أتاحت بوابة أجير الإلكترونية، التي تهدف إلى تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى القوى العاملة الموجودة في السعودية، فرص عمل في موسم الحج لهذا العام 1445 هـ للمواطنين والمقيمين في السعودية، سنتعرف على طريقة التسجيل في باب أجير.

باب أجير

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية خدمة “أجير الحج” لهذا العام 1445 هـ، والتي تمكن أصحاب المنشآت من الاستفادة من القوى العاملة بعقود موسمية خلال فترة الحج، ودعت الوزارة الراغبين في العمل بالمشاعر المقدسة خلال موسم الحج من السعوديين والمقيمين إلى رفع سيرهم الذاتية عبر منصة “باب أجير” التي تجمع الباحثين عن العمل وأصحاب الشواغر في مساحة واحدة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنظيم العمل وتسهيل الإجراءات للمنشآت والعاملين خلال مواسم الحج.

الهدف من باب أجير

يهدف إلى تسهيل اجراءات الوصول إلى العمالة في سوق العمل وكذلك إتمام عملية الربط بين مقدمي الخدمة والمستفيدين منها بما يضمن تقديم الخدمات في سوق العمل بشكل إلكتروني. حيث يمكَن باب أجير المنشآت الراغبة بإعارة أو نقل خدمات عمالتها من رفع السير الذاتية للعمالة، وعرضها على المنشآت الراغبة في الاستفادة منها، بما يمكَن تلك المنشآت من استعراض السير الذاتية المتاحة في البوابة الإلكترونية، والاستفادة من استقطاب العمالة في التخصصات التي يرغبون فيها، حيث تتيح البوابة تصنيفًا للسير الذاتية وفق التخصصات المتاحة في قطاع تأجير خدمات العمالة.

طريقة التقديم على العمل الموسمي حج

أعلنت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، الراغبين في العمل بالمشاعر المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 2024 إلى رفع السيرة الذاتية عبر منصة أجير والخطوات هي:

  • أولاً على المتقدم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الدخول إلى بوابة أجير.
  • النقر على تسجيل الدخول، ثم كتابة البيانات المطلوبة.
  • كتابة رمز التحقق في المكان المخصص له.
  • قراءة الشروط والأحكام جيداً ثم النقر على موافق.
  • ثم يقم المتقدم بإرفاق كافة الأوراق المطلوبة.
  • النقر على ارسال الطلب.